Search

الدهون الصحيّة


الدهون الصحيّة

الدهون غيرالمشبعة – زيت الزيتون، زيت الكانولا، زيت دوارالشمس، زيت الفول السوداني وغيرها من الزيوت النباتية، الأفوكادو، الأسماك الغنية بالزيوت، إلخ...

التوصيات
  • 3-2 حصص يومياً (25% - 20% من كمية السعرات الحرارية اليومية)
  • جميع الدهون غنية بالسعرات الحرارية، لذا يجب أن يكون حجم الوجبة محدوداً
  • يجب الاحتفاظ بالزيوت في مكان بارد، في خزانة مظلمة أو في الثلاجة، كي لا تفسد
  • تحضير صلصة السلطة مع زيت الكانولا أو زيت الزيتون، واستخدام كمية صغيرة فقط أثناء الطهو
فوائدها

بعض أنواع الدهون التي نتناولها ضرورية للحفاظ على الصحة والطاقة. لكن ما لا يعرفه كثيرون هو أن الدهون الصحية، على عكس الدهون غير الصحية، تعزز مستوى الكولسترول في الدم، وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما تساعد الدماغ على أداء وظيفته، وتمهد لبشرة صحية. هذا فضلاً عن تنظيم إنتاج الهرمونات، ومساعدة الجسم على امتصاص بعض الفيتامينات. تشمل هذه الدهون الصحية الزيتون، وزيت الزيتون، والأفوكادو، والسمك الدهني، والمكسرات، والبذور.


السعرات الحرارية

54 سعرة حرارية لكل حصة